أسباب وعلاج عدم انتظام سرعة ضربات القلب

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
أسباب عدم انتظام ضربات القلب

picture_1506314871_444.jpg

تسأل قارئة: أعانى من عدم انتظام فى ضربات القلب فما هى أسباب هذا الأمر وكيف يمكن علاجه؟ يجيب الدكتور فؤاد محمد سعيد مدرس جراحة القلب والصدر بكلية الطب قصر العينى بجامعة القاهرة، قائلا: إن هناك أسباب عضوية وأخرى وظائفية لحدوث اضطرابات فى ضربات القلب، ومن أكثر الأسباب غير العضوية القلق النفسى مع تناول بعض المنبهات بكثرة مثل الشاى والقهوة بالإضافة إلى احتساء الخمور والتدخين.

وبالنسبة للأسباب العضوية يوضح دكتور فؤاد أن لها عدة أسباب منها وجود مشاكل فى صمامات القلب وتزيد هذه المشكلة مع الأشخاص المصابين بالحمى الروماتزمية منذ الصغر، كما تحدث بسبب عدم الانتظام فى كهرباء القلب.

ويشير دكتور فؤاد إلى أن عدم الانتظام فى ضربات القلب قد يحدث أيضا بسبب وجود بعض الأورام خاصة فى الأمعاء أو زيادة نشاط الغدة الدرقية، كما تضطرب ضربات القلب فى حالة عد الانتظام فى الهرمونات، أو عند وجود مشاكل فى الشرايين التاجية فى القلب.

وبشكل عام ينصح دكتور فؤاد بضرورة تقليل تناول القهوة والشاى مع ضرورة ممارسة الرياضة التى تساعد بشكل كبير فى تنظيم ضربات القلب.

ويرى دكتور فؤاد أن علاج ضربات القلب يبدأ بالعلاج الدوائى من خلال إعطاء بعض الأدوية لتنظيم ضربات القلب وفى حالة عدم استجابة القلب لتلك الأدوية يمكن إجراء قسطرة، وذلك لتحديد التضفيرة العصبية التى تؤدى إلى عدم الانتظام فى كهربة القلب.
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى