صناعة الشامبو للشعر

kvldk

عضو ماسي
إنضم
Oct 27, 2010
المشاركات
810
الإقامة
مصر
صناعة الشامبو للشعر



كيف تصنعي الشامبو المناسب لنوع شعرك عليك أولاً أن تعرفي ما هو نوع شعرك هل هو دهني أو عادي أو جاف أو مجعد وذلك لكي تفيديه ولا تضري به لأنكي لو أنكي استخدمت نوع من الشامبو غير مناسب لنوع شعرك فهذا يضر به فيجب عليكي أولاً معرفة نوع شعرك ثم أصنعي له ما يناسب شعرك.

شامبو للشعر الدهني

شامبو الليمون: وهو مثبت يناسب الشعر الدهني وينظفه ويكسبه لمعاناً وبريقا.
المكونات: 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ثلاثة أرباع لتر ماء بارد.
الطريقة والاستعمال: يمزج عصير الليمون بالماء ويستخدم المحلول في شطف الشعر وهذا الشامبو يحتوي على مثبت للشعر وأيضاً فائدته في الحفاظ على وضع الشعر بعد تصفيفه.

شامبو للشعر العادي

شامبو البيض: وهو مفيد ويناسب الشعر العادي وبالرغم من أن هذا الشامبو بساطة تركيبه ألا أنه يفيد الشعر من نواح كثيرة فهو يغذيه بالبروتين وينظفه ويكسبه لمعاناً وبريقا.
المكونات: بيضة واحدة مع نصف فنجان ماء دافئ (للشعر الخفيف القصير) وبيضتان مع فنجان ماء دافئ (للشعر المتوسط الطول والكثافة)
وثلاث بيضات مع فنجان ونصف ماء (للشعر الطويل الكثيف).
الطريقة والاستعمال: يضرب البيض النيئ ويخلط جيداً بالماء الدافئ تدهن فروة الرأس خصلة خصلة لمدة 5 دقائق وتغطى الرأس بغطاء بلاستيك لمدة 5 دقائق أخرى ثم يشطف بالماء الفاتر (يجب عدم استخدام الماء المغلي أو الساخن حيث يؤدي إلى نضج البيض وذلك يعوق إزالته من الشعر) يستعمل هذا الشامبو مرة أو مرتين شهرياً.

شامبو للشعر الجاف
1- شامبو البيض بالعسل: وهو مفيد ويناسب الشعر الجاف.
المكونات استخدام البيض بحسب طول وكثافة الشعر: بيضة واحدة مع نصف فنجان ماء دافئ مع ثلاث ملاعق عسل نحل (للشعر الخفيف القصير) وبيضتان مع فنجان ماء دافئ أربع ملاعق عسل نحل (للشعر المتوسط الطول والكثافة) وثلاث بيضات مع فنجان ونصف ماء وست ملاعق عسل (للشعر الطويل الكثيف).
الطريقة والاستعمال: يضرب البيض النيئ ويخلط جيداً بالماء الدافئ والعسل تدهن فروة الرأس خصلة خصلة لمدة 10 دقائق وتغطى الرأس بغطاء بلاستيك لمدة 10 دقائق أخرى ثم يشطف بالماء الفاتر (يجب عدم استخدام الماء المغلي أو الساخن حيث يؤدي إلى نضج البيض وذلك يعوق إزالته من الشعر) يستعمل هذا الشامبو مرة أو مرتين أسبوعياً.
2- شامبو البيض بالعسل مع الزبادي:
المكونات استخدام البيض بحسب طول وكثافة الشعر: بيضة واحدة مع نصف كوب زبادي مع ثلاث ملاعق عسل نحل (للشعر الخفيف القصير) وبيضتان مع كوب زبادي مع أربع ملاعق عسل نحل (للشعر المتوسط الطول والكثافة) وثلاث بيضات مع كوب ونصف زبادي وست ملاعق عسل (للشعر الطويل الكثيف).
الطريقة والاستعمال: يضرب البيض النيئ ويخلط جيداً بالزبادي والعسل تدهن فروة الرأس خصلة خصلة لمدة 10 دقائق وتغطى الرأس بغطاء بلاستيك لمدة ساعتين ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر ويستعمل هذا الشامبو مرتين أسبوعياً.

شامبو مزيل للقشرة

شامبو خل التفاح: وهو شامبو مزيل للقشرة ويناسب جميع أنواع الشعر.
المكونات: 3 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاثة أرباع لتر ماء بارد.
طريقة الاستعمال: يمزج خل التفاح مع الماء ويستخدم في شطف الشعر.




long01.jpg
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى