علاج الامراض من خلال ساونا الأوزون

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
ساونا الأوزون هى من أحدث وأروع وسائل العلاج بطرق طبيعية وآمنة، وفعالة لعلاج الكثير من الأمراض وأيضا لغير المرضى.

picture_1509362993_246.jpg

ويوضح د. محمد نبيل موصوف أستاذ علاج الألم ورئيس وحدة العلاج بالأوزون بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية الطبية المصرية للعلاج بالأوزون أنها عبارة عن كابينة فردية يدخل الشخص مسترخيا داخلها، ورأسه خارجها وهى تشتمل على وسائل متعددة للعلاج يتم برمجتها وتضم غاز الأكسجين النقى، وغاز الأوزون الطبى، والعلاج الضوئى وبخار الماء الحار، والأشعة فوق البنفسجية، وماء الأكسجين، وذلك بالإضافة إلى زيوت عطرية خاصة.

ويتم العلاج بامتصاص الجلد لهذه المواد الفعالة داخل كابينة جهاز ساونا الأوزون على مدى 30 دقيقة هى وقت الجلسة.

والعلاج بالأكسجين والأوزون (الأكسجين النشط) يعمل على تنشيط التمثيل الغذائى ويقوم الجسم بحرق الدهون الزائدة وإطلاق الكثير من السعرات الحرارية، وبالتالى يفقد الكثير من الدهون ويحول الأجسام الخازنة (وهى المعرضة للسمنة بسهولة حتى لو تناولت أطعمة قليلة السعرات) إلى أجسام حارقة (وهى التى لا تزداد فى الوزن بسهولة حتى لو تناولت أطعمة عالية السعرات).

كما يعمل على زيادة حيوية ومرونة الألياف تحت الجلد وبالتالى زيادة مرونة الجلد ونعومته، والعلاج بالأكسجين والأوزون فعال جدا فى حالات نقص نسبة الأكسجين فى الأنسجة.

مثال ذلك حالات تآكل أو ضمور بعض الأنسجة فى الجهاز الحركى والجهاز العصبى والأوعية الدموية والأنسجة الضامة والأعضاء الداخلية وهذا يحدث فى حالات الذبحة الصدرية وضعف الدورة الدموية فى الأطراف واضطرابات الدورة الدموية والصداع النصفى واضطرابات الغدد وإفراز الهرمونات وتآكل الغضاريف والالتهابات المزمنة بالمفاصل والأطراف والعمود الفقرى. هذا وقد تم إحراز نتائج طيبة فى حالات الربو الشعبى والنزلة الشعبية المزمنة وارتفاع ضغط الدم والسمنة وبالإضافة إلى ذلك فقد ثبت فعاليته كوقاية وعلاج فى حالات الإجهاد والتوتر والنقاهة.

العلاج بحامض الكربونيك يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتمدد شرايين الجسم ويؤدى ذلك إلى تقليل ضغط الدم المرتفع، وزيادة مرونة الأوعية الدموية، كما يقلل من معدل ضربات القلب السريعة إلى المعدل الطبيعى، ويعطى إحساس بالدفء نتيجة تمدد شرايين الجلد.

العلاج بالحمام الحرارى، يزيد من العرق مع إخراج الأحماض العضوية ومخلفات التمثيل الغذائى أى أنه يتم طرد المواد الضارة من الجسم، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على زيادة التمثيل الغذائى والتنبيه الوظيفى لجميع أعضاء الجسم بما فيها الغدد.
والعلاج بالحمام الحرارى مع الأوزون الطبى يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتمدد شرايين الجسم ويؤدى ذلك إلى تقليل ضغط الدم المرتفع، وزيادة مرونة الأوعية الدموية، ويعطى إحساسا بالدفء نتيجة تمدد شرايين الجلد.

العلاج بالأشعة فوق البنفسجية يعمل على طبقات الجلد المختلفة، مما يؤدى إلى إنتاج بعض المواد الفعالة والفيتامينات، مثل فيتامين د، وذلك بالإضافة إلى قدرتها على قتل البكتريا والفيروسات.

العلاج الضوئى والعلاج بالزيوت العطرية يعمل على زيادة حيوية خلايا الجسم وأعضائه وتحسين مناعة الجسم.

العلاج بماء الأكسجين يعمل على قتل البكتريا والفيروسات وتطهير الجلد من أية ملوثات ضارة نتيجة تعرضه إلى الكثير من الكيماويات المرتبطة بالحياة العصرية.
 

أحدث المواضيع

أعلى