حظر التدخين بالجامعة يساعد الطلاب على التخلص منه

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
حظر التدخين بالجامعة يساعد الطلاب على التخلص منه


picture_1509392861_794.jpg


كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن حظر التدخين بالجامعات، وانتهاجه كسياسة عامة للجامعة واجبة التنفيذ، كان له الأثر الكبير فى الحد من هذه العادة السيئة، وخفض مستوى التدخين بين الشباب بشكل كبير، وهو ما يعد إحدى الحلول المحتملة لمجابهة التدخين بين شبابنا فى الجامعات المصرية والعربية.



وأجريت هذه الدراسة على عدد من الطلاب بجامعة إنديانا الأمريكية، وهى إحدى الجامعات التى تنتهج سياسة حظر التدخين داخل الحرم الجامعى، وذلك لدراسة مدى تأثير هذه السياسة على الطلاب، والكشف عن مدى قدرتهم فى الإقلاع عن التدخين.


وظهرت النتائج إيجابية إلى حد كبير، حيث نجح 3.7% من الطلاب المدخنين فى الإقلاع عن هذه العادة الضارة، وبالنسبة للذين فشلوا فى ترك التدخين، فقد قلت عدد السجائر التى يدخنوها على مدار اليوم خارج الحرم الجامعى.


وبخصوص معتقدات الشباب عن التدخين فقد تغيرت بشكل كبير، حيث أصبح نسبة 82% منهم يؤيدون حظر التدخين بالأماكن العامة، بل وأصبح 62.5% منهم يروون أن حظر التدخين بالحرم الجامعى أمراً ضرورياً.


وكما رفضت نسبة كبيرة من الشباب الاعتقاد السائد، بأن التدخين فى المرحلة الجامعية هو شىء أساسى يجب أن يلازمهم، ودليل على الرجولة والنضج، وأصبح لديهم انطباع عام بأن الإقلاع عن التدخين هو أمر جيد، ويجب أن يبحثوا عن السبل اللازمة للوصول إلى ذلك
 

المواضيع المتشابهة

رد: حظر التدخين بالجامعة يساعد الطلاب على التخلص منه

والله دراسه جميله جدا وفى منتهى الاهميه لان ظاهره التدخين اصبحت منتشره بشكل كبير جدااااا

ولو التدخين اصبح محذورا فى الجامعات هنقدر نحل المشكله بشكل ملموس

شكرا لك استاذ عماد على الموضوع القيم
 

أحدث المواضيع

أعلى