نصائح قبل الامتحانات للتخلص من التوتر والقلق

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
نتحدث اليوم في موضوع خاص بجميع الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة عن كيفية التخلص من القلق اثناء المذاكرة وكيف يمكن تنظيم وقت المذاكرة واهم نصائح للطلبة قبل الأمتحانات بشكل رائع وبسيط.


حيث يعاني الكثير من الطلاب من حالات التوتر والقلق بسبب الضغط العصبي والنفسي الذي يقع عليهم من جانب الوالدين من اجل التميز والحصول على افضل الدرجات في الاختبارات المختلفة واليوم سوف نحاول التركيز على اشياء هامة تفيدك في نجاحك وتفوقك الدراسي عن طريق مجموعة من الإرشادات والنصائح القيمة التي تهم كل طالب بعيداً عن أسباب التدني في المذاكرة.

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A9.jpg


اهم النصائح للتركيز والتخلص من التوتر والقلق

١- حاول أن تقوم بتقسيم وقتك خلال اليوم بطريقة مناسبة ،حتى لا تتسبب فى إهدار وقتك أو تقع تحت ضغط نفسى .

٢- حاول أن تبتعد عن السهر فى الليل ، واحرص على تنظيم اوقات نومك والاستيقاظ مبكرا ، لانه يساعد على تحسين الحالة المزاجية ، وتنشيط الدماغ ، وزيادة القدرة على التركيز .

٣- حاول أن تختار الغرفة المناسبة لك فى المنزل ، بعيدا أن الأشياء التى تقوم يتشتت الإنتباه مثل ” التلفاز ، او الكمبيوتر ، او الموبايل ” حتى تستطيع التركيز فى مراجعة الدروس .

٤- حاول أن تهتم بتناول الأغذية الصحية والتى تساعدك على زيادة التركيز ، مثل ” الكيوى ، الشيكولاتة ، الموز ، وغيرها من الفواكه “.

٥- احرص على ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا قبل البدء فى المذاكرة ، لانها تساعد على زيادة طاقة الجسم ، والقدرة على التركيز ، وتنشيط الذاكرة من خلال تنشيط الدورة الدموية .

٦- احرص على اخذ القسط الكافى من النوم يوميا والتى لا تقل عن حوالى ٨ ساعات يوميا ، لان النوم يساعد على زيادة التركيز وتنشيط الجسم .
 
التعديل الأخير:

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى