فوائد اهمية العنب لمرضى الضغط المزمن

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
فوائد العنب لمرضى الضغط المزمن

picture_1509038972_504.jpg

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة ميتشيجن بالولايات المتحدة الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن العنب، وأحدث فوائده الصحية.

وأشارت الدراسة إلى أن العنب له فوائد صحية رائعة لمرضى ارتفاع ضغط الدم المزمن، والذين يبلغ عددهم مليار شخص حول العالم، حيث يحد من الإصابة بفشل أو قصور عضلة القلب بدرجة عالية، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من المركبات الطبيعية، التى تزيد من نشاط العديد من الجينات المسئولة عن الخواص المضادة للأكسدة الضرورية لأنسجة القلب.

وتابع الباحثون، أن العنب يعد مصدراً رائعاً ومهماً لمضادات الأكسدة والعديد من المركبات البوليفينولية، وهى المسئولة عن الفوائد الصحية التى يحدثها، حيث يرفع من مستويات مادة الجلوتاثيون بالدم، أحد مضادات الأكسدة القوية، والتى لابد أن توجد بكميات كبيرة داخل خلايا القلب.

وأضاف الباحثون، أن تناول العنب، من خلال التجارب المعملية التى أجريت على فئران المعامل، أسهم فى الحد من تضخم القلب وتليفه، وضبط وتنظيم ضغط الدم الانبساطى، كما أنه يحفز الجينات التى ترفع من مستويات مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة.

جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Journal of Nutritional Biochemistry"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثانى من شهر مايو الجارى.
 

أحدث المواضيع

أعلى