التمثيل أفضل الوسائل لإقناع طفلك الصغير بأمر ما

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
التمثيل أفضل الوسائل لإقناع طفلك الصغير بأمر ما

aaaaaaaaaaa.jpg

fasl2.gif

يعانى كثير من الأمهات والآباء فى تربية أطفالهم عندما يريدون أن يوصلوا أى أمر أو نهى عن أمر ما يقوم به الطفل ولا يعجبهما، ولذلك فإن على الأم والأب أن يتسلحا بالكثير من الأدوات والوسائل التى تجعلهما قادرين على ذلك الأمر.. فما رأى الطب النفسى؟

يوضح الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، أن الطفل الصغير يمكنه سماع الكلام الموجه إليه من قبل أباه وأمه وكذلك أوامرهما ونواهيهما ولكن يجب أن يعى الأم والأب جيدا أن هذا الطفل الصغير يمتلك تفكيرا حادا وقويا ويجب عليهما أن يتفهما هذا الأمر جيدا.

فالطفل بطبيعته سوف يسمع كلامهم ولكن يجب أن يعلما أن هناك طرقا كثيرة أخرى لكى يقوم الطفل باقتناع كامل بما أمرا به أو نهياه عن فعله، قد يرى بعض الظلم والإجحاف فى أوامرهما التى ينفذها ولكن يجب أن يستخدم الأب والأم ما يجعلاه به يفعل الشىء وهو مسرور ومقتنع.

ويوضح الدكتور أمجد أن التمثيل أو القيام بالفعل نفسه من الأم أو الأب أمام الطفل من شأنه أن يكون أكبر معلما له لذا يجب أن يفعل مثلهما وهو أمر سهل التنفيذ من قبل الأم والأب، ولكن يجب أن يكونا أكثر دراية بالأفعال الصحيحة التى يجب تمثيلها أمام الطفل وأن يدرك الطفل من نفسه أن هذا الأمر خاطئ أو سليم، فهو يؤثر على تفكيره بشكل مباشر يجعله يتوقف عما كان يفعل.
 

أحدث المواضيع

أعلى