بالفيديو مهندس يعدل دراجته النارية لتعمل بمحرك نفاث من طائرة F-14 الحربية

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
فيديو مهندس يعدل دراجته النارية لتعمل بمحرك نفاث من طائرة F-14 الحربية

31048693.jpg


أيا كانت الأفكار الهندسية التى سمعت بها من قبل ، فلابد أن تلك الفكرة تعد من أكثرهم غرابة وإثارة ، فبين كافة مجانين القوة يجد المهندس الأمريكى المدعو تونى باندولفو.

لنفسه مكانة خاصة خلقها لنفسه بفضل ما قام به من تعديل على دراجته النارية من طراز سوزوكى هايابوزا والتى أصبحت تعمل بمحرك نفاث بدلاً من محركها البنزينى ذو الاحتراق الداخلى.

ففى ورشته الخاصة ، قامت تونى بالحصول على محرك نفاث استخدم فى المراحل الأولى لتطوير الطائرة الحربية الشهيرة F-14 ، وقام بتعديله ليعمل كمحرك أساسى لدراجته النارية ، ليرتفع عزم تلك الدراجة والتى لا يتعدى وزنها الـ 181 كجم إلى أكثر من 400 نيوتن . متر ، وهو ما يكفى لدفع سيارة تزن أضعاف وزن تلك الدراجة إلى أداء رياضى رائع .

وقد علق تونى خلال عدة لقاءات له مع مجلات مشهورة انه يعشق المحركات النفاثة وما توفره من قوة وصوت جذاب ، وانه اضطر إلى تقليل قوة المحرك كثيراً ليتمكن اى شخص من قيادة الدراجة والتى يعد المحرك قوى جدا بالنسبة لحجمها ووزنها .

ويعرض تونى دراجته للبيع حاليا بمبلغ 60 ألف دولار بعد أن اكتسبت شهرة واسعة فى كافة أنحاء الولايات المتحدة ، ويتوقع أن يحصل عليها احد المشاهير باعتبارها قطعة هندسية نادرة


فيديو

 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى