فوائد تناول التمر قبل الافطار

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
فوائد البلح للصائم عن الافطار

التمر او البلح من اكثر انواع الاغذية افادة لجسم الانسان ولقد اوصي النبي صلي الله عليه وسلم بالفطر على التمر فى احاديث نبوية شريفة وصدق رسول الله صلي الله عليه وسلم فيما قال واليكم بهذا الموضوع نوضح الفوائد الصحية التى لا تحصي للتمر وما يحتوي من عناصر غذائية هامة جدا ومفيدة :-

lo3m1404316390_417.jpg





1- ان تناول ثمرات قليلة من التمر وكوب من الماء وبعد ذلك الصلاة وثم العودة لاستكمال الطعام يحقق فوائد الصوم الصحية ويعطي بعض الدقائق للجسم لامتصاص البلح من المعدة والحصول علي فوائد هذه الثمرات كاملة .




2- ان تناول التمر او البلح قبل الافطار يقلل من جشع الصائم وحاجته الكبيرة من الطعام ويغني جسم الانسان والدم بالسكر الذي يزيل الاحساس بالدوخة والتعب والجوع ويجعل المعدة تشعر بالراحة لانها تبدأ فى العمل بشكل تدريجي بعد توقف لساعات الصوم .




3- اثبتت الدراسات الطبية الحديثة عن فوائد التمر ان تناول 100 جرام من التمر الخالي النوه يحتوي على 65 مللي جرام كالسيوم و 72 مللي جرام فسفور و 5 مللي جرام حديد وهذه العناصر الغذائية والاملاح المعدنية القلوية يحتاجها الجسم وتساعد الدم على التخلص من حموضته الزائدة والسموم المتراكمة بالدم .





4- تعطي كل 100 جرام من التمر خالي النوة الجسم 350 سعرة حرارية كما ان التمر مصدر اولي من مصادر فيتامين أ و ب و ج و د .




5- التمر يحتوي على سكريات أحادية لا تحتاج إلى هضم وبذلك فهو يفيد الجسم بشكل كامل .




‏6- سكريات منقوع التمر سريعة الإمتصاص في الدم ومنه للمخ والعضلات .




‏7- من اهم العناصر الغذائية المعدنية التي يحتوي عليها التمر ‏الحديد والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم وبه كميات من الفوسفور .




6- يحتوي التمر على نسبة عالية جدا من المواد البكتينية المخفضة لنسبة الكولسترول بالدم .




7- يحتوي التمر على نسبة عالية من مواد الفيتو الكيميائية الطبيعية والمواد الفينولية المنشطة للكبد والأوعية الدموية والقولون والجهاز العصبى‎.




8- التمر به كميات هائلة من الألياف التي لها العديد من الوظائف الفسيولوجية المهمة فى تنظيم القناة الهضيمية‎.

فسبحان الله الذي وهب لنا في هذه الثمرة الكثير من الفوائد والنعم
 

فوءة1

مؤسسي الموقع
سبحانك يارب
وما اجمل واعظم ما انعمت علينا به

مشكور عماد لجميل اضافاتك

وشكرا للافادة
بارك الله فيك


 
أعلى