غرف نوم للأطفال مرضي التواحد انسب الالوان والديكور

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
نقدم أشكال غرف نوم وديكورات لمريض التواحد بطريقة رائعة وبسيطة وصحية لمرضي التوحد حيث ان الطفل يعاني من درجات الالوان ويكون لدية حساسية زائدة لهذه الالوان بالاضافة الي الاشياء المختلفة بالبيئة والمنزل والغرف التي يعيش بها معظم وقته ومن هذا المنطلق تم تصميم مجموعة غرف نوم أطفال مرضي التواحد بطريقة مناسبة لهم صحياً ونفسياً عن طريق ضبط تفاصيل الغرف من الالوان والاثاث والديكور والاضاءة والصور والرسومات بالغرف

تصميم غرف نوم أطفال التوحد

lo3m1464296889_850.jpg


مجلة "elledecor" البريطانية أوضحت فى تقرير لها عدة نصائح لعمل ديكور مثالى فى غرف نوم الأطفال المصابين بالتوحد، أهمها ضرورة اختيار لون مناسب لا يزيد من نشاطه الزائد وطاقته الحيوية إذا كان الطفل يعانى فرط الحركة.

ونصحت المجلة باختيار الألوان المهدئة من درجات الأزرق للجدران والأرضيات وأغطية الفراش، فهو لون يساعد على الاسترخاء وبهدوء الأعصاب.
lo3m1464296889_364.jpg


من الألوان المناسبة أيضًا فى غرف نوم الأطفال المصابين بالتوحد الرمادى الناعم واللون الكريمى، ويفضل تجنب الجدران المنقوشة.

اختيار إضاءة غرف نوم الأطفال المتوحدين

lo3m1464296889_811.jpg



لتشجيع الطفل على النوم دون انقطاع يفضل اختيار إضاءة فلورسنت هادئة فى الليل والاعتماد خلال النهار على الضوء الطبيعى قدر الإمكان، مع تثبيت ستائر معتمة للسيطرة على دخول الضوء فى الصباح المبكر ليحصل الطفل على كفايته من النوم.


اللوحات والصور

من المهم وضع الكثير من العلامات والصور فى غرف نوم أطفال التوحد لأن هذا يساعدهم على التكيف مع المثيرات المخيفة فى البيئة ويعلمهم أن الأجسام لها هوية منفصلة ويساعدهم على فهم العالم من حولهم والتواصل معه.

ومن أجل مساعدة الأطفال على الربط بين الأشياء وأسمائها يفضل أن تطبع على كل صورة اسم محتواها بطريقة سهلة القراءة لتعليم الطفل.
lo3m1464296889_861.jpg


غرف آمنة للطفل المتوحد

من المهم أيضًا أن نهتم بأن تكون الغرفة آمنة للطفل المتوحد حال أصابته نوبة من الغضب، ونتجنب قدر الإمكان وجود أى أطراف مدببة أو حادة أو شىء يؤذيه إذا تحرك بسرعة دون وعى.
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى