خاصية لحماية شبكة الوايفاي AP isolation في الراوتر اهميتها وطريقة تفعيلها

غاوى برامج

عضو مجتهد
خاصية لحماية شبكة الوايفاي AP isolation في الراوتر اهميتها وطريقة تفعيلها
في هذا الدرس سوف نتعرف على شرح ما معنى ap isolation أو Access Point Isolation أو ميزة العزل اللاسلكي في الرواتر وكيف يمكن تفعيل او تعطيل خاصية AP isolation في الرواتر.
معظم أجهزة الراوتر المنزلية أو المخصصة للشركات مزودة بميزة “العزل اللاسلكي” أو الـ “Wireless isolation” وفي بعض الأحيان تسمى “Station Isolation” والتي تعمل على تأمين و حماية شبكة الواي فاي بمجرد أن يقوم المستخدم بتفعيلها.
وتعد هذه الميزة مثالية للشركات التجارية التي لديها شبكات لاسلكية عامة، وكذلك لأي شخص مهتم إلى حد كبير بجعل شبكة الواي فاي الخاصة به محمية لأقصى درجة ممكنة،
حيث تساعد على حد وتقييد العملاء المتصلين على الشبكة من التفاعل مع بعضهم البعض، أو على الأقل التفاعل مع الأجهزة المتصلة سلكيًا عبر كابل ايثرنت ” — ببساطة تجعل الأجهزة المتصلة مقتصرة على الوصول إلى الإنترنت فقط لا غير.
فبشكل مختصر جدا خاصية AP ISOLATION وظيفة هذه الخاصية في الراوتر عزل الأجهزة المتصلة بالـ WiFi عن بعضها البعض، أي لا يمكن مشاهدة باقي المتصلين على الشبكة والملفات المشاركة من أي جهاز، ولذلك يتم تفعيلها في الأماكن العامة مثل المقاهي وغيرها , سواء فعلت هذه الخاصية أو أوقفتها لن تؤثر على الأجهزة اللاسلكية المتصلة بالشبكة.

الشرح

تابع افهم كمبيوتر :
للإشتراك بالقناة : https://afhampc.com/9qxy
يوتيوب: https://youtube.com/afhampc
فيسبوك: https://facebook.com/afhampc
تيليجرام : https://t.me/afhampc
إنستغرام : https://www.instagram.com/afhampc/
تويتر: https://twitter.com/afhampc
الموقع: https://afhampc.com
 

أحدث المواضيع

أعلى