جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

mahmoud awad

مشرف سابق
د/ عبد المنعم ابو الفتوح

696.jpg


ولد د. عبد المنعم أبوالفتوح فى حى الملك الصالح بمصر القديمة لأسرة جاءت إلى القاهرة من كفر الزيات بمحافظة الغربية، وكان ترتيبه الثالث بين ستة إخوة كلهم ذكور.

تميز عبد المنعم أبوالفتوح فى الجامعة بنشاطه واهتمامه بشئون زملائه فشغل منصب رئيس اتحاد كلية طب القصر العينى التى كانت فى ذلك الوقت رائدة فى العمل الإسلامى ، ثم أصبح بعد ذلك رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة ، حين حدثت الواقعة الشهيرة عندما واجه عبد المنعم أبوالفتوح الرئيس السابق السادات أثناء لقاءه معه بثقة وشجاعة فقال له أن الدولة يسود فيها حالة من النفاق ولاتحترم علمائها .

لم يؤثر انشغاله بالعمل العام على دراسته فظل محافظا تفوقه فى جميع سنوات الدراسة وحصل على بكالوريس طب القصر العينى بتقدير جيد جدا ، لكنه حرم من التعيين بسبب نشاطه السياسى واعتقل لعدة أشهر ضمن اعتقالات سبتمبر ١٩٨١ الشهيرة. إلا أنه واصل تفوقه الدراسي وحصل على ماجيستر إدارة المستشفيات كلية التجارة جامعة حلوان .

انضم لحركة الإخوان المسلمين وشغل منصب عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين منذ عام ١٩٨٧حتى٢٠٠٩.

عقب تخرجه شغل د.عبدالمنعم أبوالفتوح العديد من المناصب السياسية والنقابية مثل منصبه السابق كأمين عام نقابة أطباء مصر ومنصبه الحالى كأمين عام اتحاد الأطباء العرب ، كما امتد عمله العام للعمل الإغاثى والإنسانى من خلال رئاسته للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، التى أرسلت مساعدات طبية وإنسانية إلى ضحايا حادثة سيول أسوان وسيناء وكارثة الدويقة ، كما قامت بتجهيز المستشفيات الميدانية بميدان التحرير خلال الثورة ، وتقديم المعونات لضحايا الثورة الليبية ومجاعات الصومال ، وتوفيرالمساعدات لضحايا الاعتداءات الصهيونية فى فلسطين ولبنان وقطاع غزة .

اعتقل فى عهد مبارك لمدة خمس سنوات لنشاطه السياسي ، حصل خلالها د. عبد المنعم على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

يعيش د. عبدالمنعم أبو الفتوح حاليا فى القاهرة مع زوجته التى تعمل كطبيبة نساء وتوليد ولديه ستة أبناء ثلاث إناث يعملن طبيبات وثلاث ذكوريعملون فى مجالات الهندسة والصيدلة والتجارة .



المناظره الشهيره له مع السادات

على الرابط الاتى

https://elrseef.com/showthread.php?p=374610#post374610
 

المواضيع المتشابهة

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

الشيخ/ حازم صلاح ابو اسماعيل



252739_10150187085486344_19524666343_7093981_6686740_n.jpg


أنا لست "إخوانياً" وسأرشح نفسي لرئاسة الجمهورية.. هكذا يصف نفسه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الداعية الإسلامي المعروف ورجل القانون والمتحدث في الفكر الإسلامي والشئون السياسية والإسلامية والعامة.

وهو محام- بالنقض- صاحب مكتب معروف للمحاماة بوسط القاهرة، له مرافعات في قضايا شهيرة منها المحاكمات العسكرية للإخوان المسلمين فضلا عن تخصصه في قضايا النقض بصفة أخص.


وُلد عام 1961، بقرية "بهرمس" القاهرة، وهو نجل الشيخ صلاح أبو إسماعيل أحد علماء الأزهر الشريف وداعية إسلامي معروف وأحد أعلام جماعة الإخوان المسلمين.

عمل بأنواع النشاط السياسي الجماهيري منذ مرحلة الدراسة الثانوية ثم الجامعية وما بعدها في عدد من القضايا الشهيرة؛ مثل: هضبة الأهرام وتوصيل مياه النيل لإسرائيل ومعاهدة السلام.

تولى منصب مقرر الفكر القانوني بنقابة المحامين لمصر, كما انتخب عضوا لمجلس النقابة سنة 2005, وتولى أيضا منصب مقرر معهد المحاماة لمدة عامين.

له دراسات دستورية وقانونية مستفيضة، كما أن له دراسات وأبحاث تخصصية وفيرة في ثلاثة علوم هي التربية والإدارة والاقتصاد لمدة 25 سنة فضلا عن العلوم الشرعية، وعضو مجلس نقابة المحامين ضمن لجنة الشريعة الممثلة للإخوان المسلمين في النقابة ومرشح سابق لانتخابات مجلس الشعب المصري.

دخل معارك متعددة دفاعا عن عدد ممن يختلف معهم عقائديا وسياسيا في مواجهات متعددة، كما كان منذ تخرجه عضوا في جمعية الاقتصاد السياسي الشهيرة ناشطا.

وقد حرص عبر عشرين سنة على التواجد في الولايات المتحدة في زيارة لعدة أسابيع أثناء جميع الانتخابات الرئاسية الأمريكية ما عدا الأخيرة لمتابعتها تفصيلا عن قرب ومتابعة المناظرات التي كانت تجري فيها بين المرشحين الرئاسيين.

رُشح في انتخابات مجلس الشعب المصري عام 2005 في دائرة الدقي، وكانت منافسته الرئيسية الوزيرة آمال عثمان، وقد أعلنت النتائج بفوز حازم وتمخضت النتائج الرسمية عن إعلان فوز آمال عثمان الوزيرة السابقة وأستاذ القانون وقد اتهم الإخوان الحكومة بوجود تلاعب في النتائج.

وقد حدث الأمر ذاته في انتخابات 1995 وحصل في كل منهما على حكم قضائي متميز رصد صورة التزوير الخاصة في كل منهما وقضى في كلتا المرتين بإثبات نجاحه بأغلبية كبيرة جدا من الأصوات ثم قاطع انتخابات 2010.

ترشحه لرئاسة الجمهورية
أعلن أبو إسماعيل الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2011 في 24 مايو 2011، وقال في حديث تليفزيوني له: إنه سيقيم دولة الخط الفاصل فيها بين الحلال والحرام، وإنه لا ينوي أن يمنع السياحة في مصر، ولكنه سيتيح السياحة غير المحرمة التي لا يكون فيها اختلاط أو ما شابه.

يرى أبو إسماعيل أن الدولة التي ليس لها رؤية ليست بدولة، والدولة التي لا تجوِّد مرونة الروابط والوصلات بين كل مؤسسة بها وباقي المؤسسات ليُخدِّم بعضها على بعض تمارس غيبوبة لا ترفعها إلا إلى الحضيض، وطالب بأن يكون بالدولة برامج مشتركة لتوحيد الأهداف والرؤية المستقبلية.

ينظر إلى الفقراء والضعفاء على أنهم بوصلة السياسات وأن شعورهم بوفرة الكرامة والتوفير رغم فقرهم أوجب حتى من مجرد تلبية مطالبهم فحسب، ولا يجب علي الدولة أن تشعر الفقراء بالانكسار أمام من هم أفضل منهم، ولكن على الدولة أن تحمل المطالب وتقوم برعايتهم وتوفر لهم كل مقاييس النجاح لأعمالهم.

انتقد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الإعلان عن ترشح اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة، ووصفه بأنه استفزاز للجماهير باعتبارهما كانا من أركان الحرب ضد الثورة المصرية كما كانا موجودين في السلطة أثناء موقعة الجمل.

وأن الشعب المصري ليس بالسذاجة وانفصام الشخصية التي تجعله لا يميز بين المرشحين مؤكدا أن ترشح أي منهما سيكون صعبا جدا لأنهم لن يستطيعون السير في الشوارع، كما اعتبر أن ترشيحهما للانتخابات الرئاسية مزحة واستفزاز للجماهير.

هاجم أبو إسماعيل تأخر صدور قانون الانتخابات الرئاسية أو تحديد موعدها حتى الآن على أقل تقدير وكذلك قانون الدوائر الانتخابية ومجلسي الشعب والشورى الجديد الذي صدر مؤخرا لما تسبب به من مشاكل وأزمات كبيرة بين جميع القوي السياسية مؤكدا انه لا يتناسق مع الاستقامة السياسية المطلوبة لأن الدوائر مهندسة بشكل يصعب نجاح المرشحين، وأنه لا يصح وضع القيود على الشعب بعد الآن.

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بسبب تصريحاته الإعلامية التي أدلى بها وأشاد فيها بعلمانية الدولة التركية، بالإضافة إلى مطالبته الشعب المصري بعدم الخوف منها، مؤكدا أبو إسماعيل أن التجربة التركية ليست هي المنشودة عند المصريين.

برنامجه الانتخابي يقوم على ثلاث محاور مهمة:
أولا: تطوير إدارة الدولة.
ثانيا: تطوير القدرات البشرية في الدولة.
ثالثا: اختيار القيادات يعتمد على الكفاءة والأمانة وليس على الديانة.



وعلى الرابط التالى فديو يصف فرحه الشعب بتسلم الشيخ حازم ورق ترشحه

https://elrseef.com/threads/106122


 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

حمدين صباحى

original.jpg


· حمدين عبدالعاطى صباحى .

· ولد بمدينة بلطيم محافظة كفر الشيخ 5/7/1954 .


· ولد لاب و أم ينتميان للأغلبية الساحقة من المصريين البسطاء فقد كان والده الحاج عبدالعاطى صباحى فلاحا مصريا بسيطا من الفقراء .


· ألتحق بمدرسة الصديق الأبتدائية و تفتح وعيه مع الأحلام الكبرى للمرحلة الناصرية وأثناء دراسته في المرحلة الثانوية تلقي مع الشعب المصري والعربي صدمة وفاة الزعيم جمال عبد الناصر عام 1970 فكانت أولي خطواته بتأسيس رابطة الطلاب الناصريين في مدرسة الشهيد جلال الدين الدسوقي و تولى منصب الأمين فيها .


· ألتحق بكلية الأعلام جامعة القاهرة و ساهم فى تأسيس نادي الفكر الناصري بجامعة القاهرة والذي نما وتوسع وتطور في جامعات مصر وصولا لتأسيس اتحاد أندية الفكر الناصري بجامعات مصر الذي كان أحد أهم المؤسسات الناصرية التي نقلت المشروع الناصري من موقع السلطة إلي موقع المعارضة الجماهيرية ضد السادات وسياساته ثم أنتخب رئيسا لاتحاد طلاب كلية الاعلام (1975 – 1976) وتصعيده نائبا لرئيس الاتحاد العام لطلاب مصر (1975 – 1977) كما ساهم بدور بارز في حشد جهود الحركة الطلابية للضغط من أجل إصدار لائحة طلابية ديمقراطية، وهو ما نجحوا فيه بإصدار قرار جمهوري يرضخ لإرادة الطلاب بإعمال لائحة 1976 الطلابية وفي عام 1977 وفي أعقاب الانتفاضة الشعبية ضد غلاء الأسعار والغاء الدعم، حاول أنور السادات امتصاص حالة الغضب الشعبي بعقد مجموعة من اللقاءات المباشرة مع فئات مختلفة من المجتمع، وفي هذا الإطار جاء لقائه الشهير مع اتحاد طلاب مصر والذي قاد فيه حمدين صباحي المواجهة مع السادات فى حوار دام لنصف ساعة .



· توجهه السياسى ناصرى .



https://elrseef.com/threads/105318




· في عام 1981 وقبل اغتيال السادات بأسابيع قليلة جاءت موجة اعتقالات سبتمبر للرموز الوطنية، وكان حمدين صباحي أصغر المعتقلين سنا .


· فى عام 1985 حصل على ماجستير فى الصحافة من كلية الأعلام جامعة القاهرة كما ساهم فى تاسيس مركز اعلام الوطن العربى وكان بمثابة مركزا لتجمع الشباب والطلاب الناصريين بالإضافة لدوره في تدريب أعداد كبيرة من شباب الصحفيين ، فضلا عن إنتاج العديد من الأفلام والبرامج الثقافية والفنية.


· فى عام 1987 أعتقل على خلفية قضية تنظيم ثورة مصر بقيادة المناضل محمود نور الدين الذي قام مع مجموعة من رفاقه بعمليات اغتيال لعناصر صهيونية و اتهم صباحى بأنه أحد قيادات الجناح السياسي لتنظيم ثورة مصر المسلح .


· فى عام 1990 أعتقل لتنظيمه مظاهرات مناهضة لأشتراك مصر فى حرب الخليج .


· فى عام 1992 ساهم في تأسيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري مع الأستاذ ضياء الدين داود .


· فى عام 1993 ترأس وفد الحركة الوطنية المصرية لزيارة المبعدين الفلسطينيين في مرج الزهور بلبنان ، والذين كان من بينهم قيادات حركة المقاومة الشهيد عبد العزيز الرنتيسى ومحمود الزهار و فى نفس العام تعرض لمحاولة أغتيال بعد ألقاءه خطبة سياسية بجامعة القاهرة ضد حصار الشعب العراقى وتواطؤ الأنظمة العربية .


· فى عام 1994 ساهم فى أول مبادرة مصرية عربية لفك الحصار عن الشعب العراقى .


· فى عام 1995 خاض أنتخابات مجلس الشعب عن دائرة البرلس و الحامول و التى شهدت أستخدام الأمن للعنف ضد أنصاره و سقط قتلى نتيجة لهه الأحداث .


· فى عام 1997 أعتقل لقيادته تظاهرات الفلاحين الرافضة لقانون الأراضى الزراعية 92 لسنة 1996 و الذى يحدد العلاقة بين المالك و المستأجر و الذى أعتبره عودة لنظام الأقطاع .


· فى عام 1999 نجح فى أنتخابات مجلس نقابة الصحافة و ترأس لجنة الثقافة و الأعلام , و فى نفس العام تم أختياره كوكيل لمؤسسى حزب الكرامة و تقدم بطلب لتأسيس الحزب للجنة شئون الأحزاب التى رفضته و تقدم بنفس الطلب سنة 2002 و قوبل بالرفض مرة أخرى , و كان حزب الكرامة أول من طرح فكرة العصيان المدني في مصر كنموذج شعبي للتغيير السلمي الديمقراطي .و فىمؤتمر حزب الكرامة فى نوفمبر 2009 بادر صباحى بالتخلى عن منصبه كوكيل مؤسسى الحزب لأرساء مبدأ تداول السلطة و تم أنتخاب الأستاذ أمين أسكندر كوكيل مؤسسين .


· فى عام 2000 نجح فى أنتخابات مجلس الشعب و أستمر فيه لدورتين متتاليتين (2000-2005) و (2005-2010) و كان يمثل صوتا قويا للمعارضة فى البرلمان و رفض بينات الحكومة السنوية و كان من أوائل من عارضوا صفقة الغاز مع أسرائيل بالبرلمان هذا غير الكثير من الأستجوابات القوية التى قدمها و هو نائب بمجلس الشعب و شارك و هو عضو فى مجلس الشعب فى التظاهرات المؤيدة للأنتفاضة الفلسطينية و شارك فى حملات رفع الحصار عن غزةو كان على راس الكثير من قوافل الأغاثة و الدعم للشعب الفلسطينى و فى سقطة دستورية غير مسبوقة تم أعتقاله فى عام 2003 و هو عضو بالبرلمان يتمتع بالحصانة لقيادته المظاهرات المناهضة للعدوان الأمريكى على العراق و طلبت النيابة رفع الحصانة عنه و تم رفض طلب رفع الحصانة عنه من جميع نواب مجلس الشعب أغلبية و معارضة و رغم ذلك تم أعتقاله و التحقيق معه .


· فى عام 2004 ساهم فى أنشاء الحركة المصرية من أجل التغيير كفاية .


· فى عام 2005 نجح للمرة الثانية فى أنتخابات مجلس الشعب بعد تدخل مؤسف من قوات الأمن .


· فى عام 2006 أعلن دعمه لحزب الله و المقاومة اللبنانية فى حربهم ضد أسرائيل كما أعلن تأييده من قبل لحماس و فصائل المقاومة الفلسطينية ضد أسرائيل .


· فى عام 2008 كان أول برلمانى و سياسى مصرى كسر الحصار عن غزة و ذهب غلى غزة و قابل أسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى .


· فى عام 2010 شارك فى الأنتخابات البرلمانية و التى شهد الجميع بتزويرها و لم ينجح نتيجة للتزوير رغم أنه لم يكن يرغب فى مقاطعة الأنتخابات و ترشح أستجابة لرغبة أهل دائرته و شارك فى نفس العام فى البرلمان الموازى الذى دعا له عبدالحليم قنديل و حمدى قنديل .


· فى عام 2011 شارك فى ثورة يناير و بعد رحيل مبارك أكد أعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية .

 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

الفريق/ احمد شفيق

jpeg


- الفريق أحمد محمد شفيق ولد في القاهرة في تشرين الثاني - نوفمبر 1941.

- رئيس الوزراء المصري الحالي ووزير الطيران المدني المصري سابقا، تخرج في الكلية الجوية عام 1961 عمل طيارا بالقوات الجوية المصرية.

- حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب‏ العليا للأسلحة المشتركة بباريس ودكتوراه الفلسفة في الإستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.

عمل ملحقا عسكريا ( حربيا ) في العاصمة الإيطالية روما من عام 1984 إلى عام 1986 .

- تولى رئاسة أركان القوات الجوية عام 1991 إلى أن عين قائدا للقوات الجوية في نيسان - أبريل 1996. واستمر في هذا المنصب 6 سنوات، وهي أطول فترة لأي قائد للقوات الجوية المصرية، قبل أن يعين في منصبه المدني الحالي عام 2002.

- تولى قيادة وزارة الطيران يوم أن أنهى عمله كقائد للقوات الجوية والتي استمرت ست سنوات وهي الفترة الأطول لأى قائد للقوات الجوية.

- شارك في كل الحروب العسكرية التي دخلتها مصر منذ تخرجه عام 1961 .

- عمل ملحقاً عسكرياً للسفارة المصرية في روما من عام 1984 إلى 1986 .

- حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم العسكرية.

وشفيق ليس معروفاً بدرجة كافية في المشهد السياسي المصري الحالي،

كلفه الرئيس المصري حسني مبارك بتشكيل حكومة جديدة في 29 كانون الثاني - يناير 2011 بعد استقالة حكومة أحمد نظيف كمحاولة لتخفيف المظاهرات و الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي طالبت بإسقاط النظام السياسي الحاكم .
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

خالد على

337428026.jpg



خالد علي، محام وناشط مصري، مدير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، شارك في تأسيس مركز هشام مبارك للقانون وعمل مديرا تنفيذيا به. مرشح محتمل في انتخابات الرئاسة المصرية 2012.
له دور رائد في الدفاع عن العمال والفلاحين والفقراء في القرى والنجوع والعشوائيات، ومن المدافعين عن المتظاهرين الذين قبض عليهم بسبب دعمهم للانتفاضة الفلسطينية الثانية، وأحد أبرز المدافعين عن المتظاهرين الذين قبض عليهم بسبب احتجاجهم علي غزو العراق عام 2003. وهو مؤسس جبهة الدفاع عن متظاهري مصر التي ما زالت تقدم الدعم القانوني للمحتجين السلميين منذ أبريل 2008. منحته حركة مصريين ضد الفساد جائزة المحارب المصري أواخر 2011.
أعلن خالد علي عن ترشحه للرئاسة في انتخابات الرئاسة المصرية 2012 يوم 27 من فبراير


 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

المهندس/ خيرت الشاطر

2012-634680245159135107-913.jpg


  • من مواليد الدقهلية في 4/5/1950م
  • متزوج وله عشرة من الأولاد والبنات وعشرة من الأحفاد
  • حاصل على بكالوريوس الهندسة- جامعة الإسكندرية عام 1974
  • حاصل على ماجستير الهندسة- جامعة المنصورة
  • حاصل على ليسانس الآداب جامعة عين شمس- قسم الاجتماع
  • حاصل على دبلوم الدراسات الإسلامية معهد الدراسات الإسلامية.
  • حاصل على دبلوم المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية- كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة.
  • حاصل على دبلوم إدارة الأعمال- جامعة عين شمس
  • حاصل على دبلوم التسويق الدولي- جامعة حلوان.
  • عمل بعد تخرجه معيدًا، ثم مدرسًا مساعدًا بكلية الهندسة جامعة المنصورة حتى عام 1981م حيث أصدر السادات قرارًا بنقله خارج الجامعة مع آخرين ضمن قرارات سبتمبر 1981م.
  • يعمل حاليًا بالتجارة وإدارة الأعمال، وشارك في مجالس وإدرات الشركات والبنوك.
  • بدأ نشاطه العام الطلابي والسياسي في نهاية تعليمه الثانوي عام 1966م.
  • انخرط في العمل الإسلامي العام منذ عام 1967م.
  • شارك في تأسيس العمل الإسلامي العام في جامعة الإسكندرية منذ مطلع السبعينيات
  • ارتبط بالإخوان المسلمين منذ عام 1974م
  • تعرض للسجن أربع مرات:

  • الأولى: في عام 1968م في عهد عبد الناصر؛ لاشتراكه في مظاهرات الطلاب في نوفمبر 1968م حيث سجن أربعة أشهر، وفُصل من الجامعة، وجُنِّد في القوات المسلحة في فترة حرب الاستنزاف قبل الموعد المقرر لخدمته العسكرية المقررة.
  • الثانية: في عام 1992م ولمدة عام، فيما سمي بقضية سلسبيل.
  • الثالثة: في عام 1995م حيث حُكم عليه بخمس سنوات في قضايا الإخوان أمام المحكمة العسكرية.
  • الرابعة: في عام 2001م لمدة عام تقريبًا.
  • هذا بالإضافة إلى طلب القبض عليه عام 1981م، ولكنه كان خارج مصر آنذاك.
  • تدرج في مستويات متعددة وأنشطة متنوعة في العمل الإسلامي، من أهمها مجالات العمل الطلابي والتربوي والإداري.
  • عضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين منذ عام 1995م.و نائب للمرشد العام حاليا
  • أقام لفترات مختلفة في اليمن والسعودية والأردن وبريطانيا، وسافر إلى العديد من الدول العربية والأوروبية والأسيوية.
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

د/ سليم العوا


d8a7d984d8b9d988d8a7.jpg


تاريخ الميلاد: 22/12/1942م.

المهنة: محام بالنقض، أستاذ جامعي سابق.

الحالة الاجتماعية: متزوج وله ثلاث بنات وولدان.

المؤهلات العملية:

دكتواره الفلسفة في القانون المقارن- جامعة لندن 1972.

دبلوم القانون العام- كلية الحقوق- جامعة الإسكندرية 1965.

دبلوم الشريعة الإسلامية- كلية الحقوق- جامعة الإسكندرية 1964.

ليسانس الحقوق- كلية الحقوق- جامعة الإسكندرية 1963.

الخبرات:

رئيس جمعية مصر للثقافة والحوار.

عضو مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان (1994- 2000).

عضو الفريق العربي للحوار الإسلامي-المسيحي.

أستاذ غير متفرغ بحقوق الزقازيق (1985- 1994).

مستشار مكتب التربية العربي لدول الخليج- الرياض- المملكة العربية السعودية (1979- 1985).

أستاذ مشارك، ثم أستاذ الفقه الإسلامي والقانون المقارن بقسم الدراسات الإسلامية- جامعة الرياض (الملك سعود حاليا)- الرياض- المملكة العربية السعودية (1974- 1979).

أستاذ مساعد للقانون المقارن - كلية عبد الله بايرو- جامعة أحمد وبللو كانو- نيجيريا (1972).

طالب بحث بقسم الدكتوراه بمدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية- جامعة لندن (1969- 1972).

محام بإدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء الكويتي (1967- 1969) في إعارة من هيئة قضايا الدولة المصرية.

محام في هيئة قضايا الدولة بمصر (1966- 1971).

وكيل النائب العام (1963- 1966).
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

سيتم الاستكمال باذن الله

بعد ان تتضح رئيه بعض الاشياء
 

همسة غلا

عضو جديد
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر


شكرا لك على المجهود الطيب
ولكن حازم أبواسماعيل والدته بالفعل تحمل الجنسية الأمريكية
لذلك سيستبعد من الإنتخابات
وهذا الأمر ليس مؤامرة عليه بل انه حقيقه
وأيضا شقيقته وشقيقه يحملون الجنسية الأمريكية
 

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

محمود

موضوع رائع ومتكامل عزيزي عن مرشحي الرئاسة المصرية

ومصر بها تغير سياسي كبير لم يحدث ابدا فى تاريخها

نسأل الله ان يولي علينا من هو خير لنا
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

اختى الفاضله همسه

الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل

لم تظهر الوقائع بعد فى ذلك الموضوع

فاعداء الخير كثرين

وغير ذلك الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل له شخصيه وطريقه حوار

تعجبنى شخصيا فاذا لم يصبح رئيسا

فيستطيع بذل الجهد فى العمل الميدانى

والله الموفق

واسعدنى مرورك جدااا ياعمده
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

عمرو موسى


images



1957 : حصل على ليسانس الحقوق ـ جامعة القاهرة .
1957 ـ 1958 : عمل بالمحاماة .
1958 : ملحق بوزارة الخارجية المصرية .
1958 ـ 1972 : عمل بالعديد من الإدارات والبعثات المصرية ومنها البعثة المصرية لدى الامم المتحدة .
1974 ـ 1977 : مستشار لدى وزير الخارجية
1977-1981 :1986-1990 : مدير إدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية .
1981-1983 : مندوبا مناوبا لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك .
1983-1986 : سفير مصر في الهند .
1990-1991 : مندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك.
1991-2001 : وزيرا للخارجية المصرية.
2001 : أمينا عاما لجامعة الدول العربية.
2003 : عضو في اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للأمم المتحدة المعنية بالتهديدات والتحديات والتغيير المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين .
* حاصل على وشاح النيل من جمهورية مصر العربية في مايو 2001 .
* حاصل على وشاح النيلين من جمهورية السودان في يونيو 2001.
* حصل على عدة اوسمة رفيعة المستوى من كل من الدول التالية :
الاكوادور - البرازيل - الارجنتين - المانيا
الحالة الاجتماعية : متزوج ولديه ولد وبنت
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

اللوء / عمر سليمان

3368804190.jpg



وُلد عمر محمود سليمان في محافظة قنا جنوب مصر 2 يوليو عام 1936، والتحق بالكلية الحربية في القاهرة عام 1954 ليبدأ مشواره مع المؤسسة العسكرية المصرية.


كما تلقى تدريبًا عسكريًا إضافيًا في أكاديمية فرونزي بالاتحاد السوفيتي السابق.درس العلوم السياسية في مصر في جامعتي القاهرة وعين شمس وحصل على شهادتي ماجستير بالعلوم السياسية والعلوم العسكرية.


ترقى في سلم الوظائف حتى وصل إلى منصب رئيس فرع التخطيط العام في هيئة عمليات القوات المسلحة عام 1992 ثم تولى منصب مدير المخابرات العسكرية قبل ان يتم تعينه في 22 يناير عام 1993 رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية.


شارك سليمان في معظم الحروب المصرية بدءا من حرب اليمن عام 1962 وحرب العربية الاسرائيلية عامي 1967 و 1973.


اشتهر سليمان بتوليه الملف الفلسطيني بتكليف من الرئيس المصري مبارك وقام بعدة مهام مكوكية للتوسط بين الحركات الفلسطينية لاسيما الخلاف بين فتح وحماس كما تولى مهمة الوساطة حول صفقة الإفراج عن العسكري الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط والهدنة بين الحركة وإسرائيل والمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


كما إنه قام بعدد من المهمات الدبلوماسية في عدد من الدول كالسودان وليبيا.


كما ظهرت حملة شعبية في سبتمبر من عام 2010 تطالب بانتخابه رئيسًا للجمهورية.


وتحدث بعض التقارير عن ارتباط سليمان بعلاقة وثيقة خاصة بمبارك توطدت بينهما على إثر تعرض الرئيس لمحاولة اغتيال في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عام 1995.


يومها كان من المقرر أن يستقل الرئيس مبارك عربة عادية ، إلا أن عمر سليمان أصر على إرسال عربة مصفحة من مصر إلى إثيوبيا قبل محاولة الإغتيال بيوم واحد.


ويتمتع سليمان بعلاقات جيدة مع الغرب الذي قدر دوره في كبح جماح الحركات الاسلامية الجهادية المتطرفة في مصر إبان رئاسته للمخابرات المصرية.
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

د/ محمد المرسى

original5.jpg




محمد مرسي هو رئيس حزب الحرية والعدالة وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان [URL="http://www.eg-manhg.com/vb/showthread.php?t=56833"]المسلمين [/URL]سابقا وأحد القيادات السياسية بالجماعة.

ولد مرسي بإحدى قرى مركز أولاد طوق بمحافظة سوهاج في 1 ديسمبر 1908 وتوفى في 18 اغسطس 1989 عن عمز يناهز 80 عامًا.

تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي بأسيوط ثم التحق بكلية العلوم بالجامعة المصرية عام 1925 عند إنشائها وتخرج فيها عام 1929، ثم سافر في بعثة دراسية إلى إنجلترا حيث حصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة أدنبره عام 1931 والتحق بعد ذلك بكلية سان جون بجامعة كمبردج فحصل على دبلوم منها عام 1932.


عاد من البعثة فاشتغل بالتدريس في كلية العلوم بالجامعة المصرية، فعين مدرساً عام 1932 وتدرج في هيئة التدريس حتى وصل إلى منصب أستاذ الرياضة البحتة عام 1943 وكان أول مصري شغل هذا الكرسي، وظل يشغله أكثر من خمسة عشر عاماً.

وهو صاحب أول وأكبر مدرسة علمية في الرياضيات في مصر والعالم العربي، فقد درس عليه أغلب أساتذة الرياضة الحاليين في جامعات مصر والعالم العربي، وعين عميداً لكلية العلوم عام 1956 ثم وكيلاً لجامعة القاهرة عام 1958 ثم مديراً لجامعة عين شمس عام 1961 وفي أغسطس 1967 عين مديراً لجامعة القاهرة ثم اميناً لاتحاد الجامعات العربية في الفترة من 1969-1971 ثم وزيراً للتعليم العالي 1971-1972 ثم أعيد انتخابه أميناً لاتحاد الجامعات العربية 1972-1980.

هو أول مصري اشترك في إنشاء جامعة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وانتخب لعضوية مجمع اللغة العربية عام 1962 وشارك في كثير من لجانه ونشاطه، كما كان عضوا بمجلس أكاديمية البحث العلمي ورئيساً للمجلس النوعي للعلوم الأساسية ورئيساً للجمعية الرياضية الطبيعية وعضو المجمع العلمي المصري ولاتحاد العلمي واختير عضواً بالمجلس القومي للتعليم عام 1974 وكان رئيساً لشعبة التعليم الجامعي والبحث العلمي به، منحه الملك فاروق درجة البكوية سنة 1951، ومنحته الدولة الجائزة التقديرية في العلوم عام 1965 ووسام الاستحقاق من الدرجتين الثانية والأولى وكذلك وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى.

للدكتور
[URL="http://www.eg-manhg.com/vb/showthread.php?t=56833"]محمد [/URL]مرسي أحمد نشاط كبير في خدمة العلوم الرياضية، فقد اشترك في تأسيس الجمعية المصرية للعلوم الرياضية والطبيعية عام1936 وقد مثل الجامعة في كثير من المؤتمرات العلمية ودعته جامعة إستانبول عام 1951 لإلقاء سلسلة من المحاضرات على طلبة البحوث.


وقد كان الدكتور
[URL="http://www.eg-manhg.com/vb/showthread.php?t=56833"]محمد [/URL]مرسي أحمد من المتحمسين لتدريس العلوم في الجامعة باللغة العربية وقد بدأ بنفسه في أواسط الثلاثينات بتدريس علوم الرياضة باللغة العربية لطلاب الفرقتين الأولى والثانية لكلية العلوم وله مؤلفات باللغة العربية في هذا المجال.

كما قام بترجمة العديد من كتب الرياضيات من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية ومن مآثره كتاب 'الجبر والمقابلة للخوازمي' بمشاركة الدكتور علي مصطفى مشرفة، وله أبحاث عديدة منشورة في مجموعة أعمال الجمعية الرياضية بادنبره وأعمال الجمعية الرياضية بلندن وأعمال الأكاديمية العلمية بباريس والمجلة الرياضية الفرنسية.


بالاضافة الي عمله كرئيساً لقسم علم المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق فهو له قامة عالية في المجال السياسي فهو نائب بمجلس الشعب المصري 2012.


انتخب عام 2000 عضوا بمجلس الشعب عن جماعة
[URL="http://www.eg-manhg.com/vb/showthread.php?t=56833"]الاخوان [/URL]وشغل موقع المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية للاخوان.


وفى اخر انتخابات لمجلس الشعب 2005 حصل على أعلى الأصوات وبفارق كبير عن أقرب منافسيه ولكن تم إجراء جولة إعادة أعلن بعدها فوز منافسه.


كان من أنشط أعضاء مجلس الشعب وصاحب أشهر استجواب في مجلس الشعب عن حادثة قطار الصعيد وأدان الحكومة وخرجت الصحف الحكومية في اليوم التالي تشيد باستجوابه. وقد تم اختياره عالميا كأحسن رجل برلماني 2000-2005.


أنتخبه مجلس شورى الأخوان في 30 أبريل 2011 رئيسا لحزب الحرية والعدالة الذي تنشئه الجماعة بجانب انتخاب عصام العريان نائبا له ومحمد سعد الكتاتني أمينًا عامًّا للحزب .



 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

ايمن نور


100305.jpg




يبلغ 40 عاما - أسس عام 2000 حزب الغد الذي رفض من قبل لجنة شئون الأحزاب والمحكمة أربع مرات وقبل في المرة الخامسة.

و أيمن نور من مواليد الإسكندرية و قد تلقى تعليمه الابتدائي بالإسكندرية و الإعدادي و الثانوي بالمنصورة و فى الإعدادية ترأس اتحاد الطلاب الجمهورية للمدارس الإعدادية و كذلك فى الثانوية و فى الجامعة

و قد اعتقل نور أكثر من مرة فى بداية الثمانينات و قبل التخرج عمل نور بالصحافة لعدة سنوات و أصبح عضوا بنقابة الصحفيين و كان نائب رئيس تحرير جريدة الوفد لسنوات طويلة

و عمل ايمن نور بالمحاماة و الصحافة فى آن واحد بعد قرار المحكمة الدستورية بالجمع بين نقابتين و هو نائب بمجلس الشعب ن دائرة باب الشعرية

و قد دخل ايمن نور كلية الحقوق بناء على رغبه أسرته لأن والده و جده كانا محاميان ثم بعد تخرجه حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية

و جاءت بداية عمله بالسياسة مبكرة فقد كان والده نائب من نواب مجلس الشعب لذلك شارك أيمن نور فى إدارة الحملات الانتخابية لوالده و بعد ذلك ترأسه لاتحاد طلاب الجمهورية ثم انضمامه الى حزب الوفد و الذى أصبح بعد وقت قليل من أنشط كوادره

و قد كان ايمن نور من أقرب أعضاء الحزب الى فؤاد سراج الدين الرئيس السابق للحزب إلا انه بعد تولى الدكتور نعمان جمعه لرئاسة الحزب نشأت خلافات بين الطرفين فى طريقة العمل داخل الحزب انسحب على أثرها أيمن نور من الحزب

و قد انضم بعد ذلك أيمن نور لحزب مصر و هو امتداد للوسط على اعتبار ان نور وسطى ليبرالي و تم انتخابه رئيسا للحزب فى مؤتمر عام 2001 ثم بدأ نور بعد ذلك فى تأسيس حزب جديد هو حزب الغد الذي أصبح نور رئيسا و زعيما له و أضحى من أقوى الأحزاب المعارضة داخل البرلمان

و أيمن نور استمر يمارس عمله فى المحاماة لمدة طويلة و جمع بينها و بين نشاطه السياسي لأنه على حد قوله اعتبر نفسه محامى للشعب و من ثم فالمهنتين السياسي و المحامى تعدان مهنة واحدة

و ايمن نور تزوج فى سنة ال 22 عاما من المذيعة التلفزيونية جميلة إسماعيل و له طفلين هما نور وشادى 12 سنة و 10 سنوات
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر



المستشار هشام البسطويسى


s8201129131847_220249937-580x338.jpg


من هو؟

هشام محمد عثمان البسطويسي هو قاضي مصري ونائب رئيس محكمة النقض، من مواليد 23 مايو عام 1951 حصل على ليسانس الحقوق عام 1976 من جامعة القاهرة متزوج من السيدة ألفت صلاح السهلي وله ثلاثة أبناء ,دخل في صدام شهير مع نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك علي خلفية إحالته للصلاحية بسبب تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام حول قائمة سوداء أعدها نادي القضاة باسماء القضاة المتورطين في الإشراف علي تزوير إنتخابات مجلس الشعب عام 2005
حياته العملية

1976

تخرج البسطويسى عام 76 من كلية الحقوق بجامعة القاهرة وأثناء تدربه بمكتب أستاذه المحامي صلاح السهلي تعرف على ورفيقة دربه ألفت صلاح السهلي، التي تزوجها وانجب منها 3 ابناء هم محمد خريج هندسة، أحمد طالب بالصف الثالث حقوق فرنسي، ومصطفى يدرس في عامه الأول بنفس الكلية
الاسكندرية

بدأ حياته العملية في الإسكندرية حيث عمل كوكيل نيابة بالجمرك قضي ثمان سنوات تنقل فيها من نيابة الجمرك لنيابة الأحداث ثم قاضي بالمحكمة الجزئية في عام 1988 رجعت الأسرة إلى القاهرة ليعمل البسطويسي في نيابة النقض ويقضي بها عشرة سنوات حتى عام 1998 عندما اختارته الجمعية العمومية لمحكمة النقض – عدا واحد – مستشاراً لمحكمة النقض، وفي عام 2000 تم ترقيته بفضل تقاريره القضائية الممتازة إلى نائب رئيس محكمة النقض
30 سنة قضاء

خلال ثلاثون عاماً من العمل القضائي لم يوجه فيها للبسطويسي أي إنذار أو لفت نظر حتى تم إحالته للتحقيق الجنائي بقرار من وزير العدل مطعون عليه، وإجراءات قانونية انتهت بتوجيه اللوم إليه في 18 مايو 2006 ، في الوقت الذي تشهد فيه تقاريره القضائية فضلاً عن شهادات زملائه ورؤسائه بانضباطه في العمل وانحيازه الدائم لكلمة الحق
الامارات

في عام 1992 أعير البسطويسي للعمل في الإمارات، ومضت سنوات الإعارة الأربع ليعود بعدها إلى القاهرة دون التجديد لعامين كما هو معمول به في الوسط القضائي، و لم يعر البسطويسي بعدها لأي مكان أخر
قيم

لم ينتدب لوزارة أو شركة لأداء عمل غير قضائي، و عندما جاء دوره للانتداب لمحكمة القيم ؛ اعتذر عنه رافضاً بذلك زيادة في المرتب الشهري قدرها 1200 جنيه، و أقر في اعتذاره المكتوب أنه " لا يشرفني العمل في محكمة استثنائية طالب القضاة مراراً بإلغائها
مواقف من حياته

إضراب

اثناء إعارته للإمارات قاد أول إضراب للقضاة المصريين احتجاجاً على وقف قاضيين مصريين عن العمل، وشاركه في الإضراب الذي استمر 25 يوماً صديق عمره المستشار محمود مكي، والمستشارين ناجي دربالة، وسيد عمر، وأحمد سليمان، وكانوا وقتها وكلاء نيابة ، لكنهم رغم كل الضغوط رفضوا فض الإضراب إلا بعد إعادة القاضيين المصريين إلى العمل، والالتزام بكل شروط القضاة المصريين،
لا شفاعة

ضد التزوير

اثناء إشرافه علي الإنتخابات في دائرة مينا البصل بالثمانينات، كان وكيلاً للنيابة وقتها، مشرفاً في اللجنة العامة بصحبة القاضي محمد بيومي درويش، وإزاء التدخلات الأمنية والتلاعب في الصناديق قرر القاضيان – بسطويسي ودرويش – إلغاء الانتخابات في الدائرة، ورغم كل الضغوط التي مارسها وزير العدل ومجلس القضاء الأعلى وتلويحهم لهما بالتفتيش القضائي إلا أنهما لم يرضخا للضغوط ولجئا إلى نادي القضاة بالإسكندرية، ومن يومها لم يتم انتداب المستشار هشام البسطويسي للإشراف على أي انتخابات.
كلمة حق

في عام 2003 قضت محكمة النقض برئاسة المستشار حسام الغرياني وعضوية المستشار هشام البسطويسي ببطلان نتائج انتخابات دائرة الزيتون – دائرة د.زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية آنذاك – بموجب الطعنين 959، 949 لسنة 2000، وآشر المستشار فتحي خليفة رئيس محكمة النقض على النسخة الأصلية للقرار بتعييب إجراءات التحقيق والقرار الصادر فيهما طالباً إعادة عرض الطعنين، وردت المحكمة بذات التشكيل في فبراير 2004 بان تعقيب رئيس محكمة النقض على الحكم في الطعن الانتخابي لأنه لا صفة له فيما يطلبه، " فلا صفة لرئيس المحكمة في التعقيب عليها أو إملاء طريق معين للتحقيق، أو توجيه الدائرة أو أحد أعضائها في شأنها".
إختطاف

تعرض البسطويسي لمحاولات تشهير وتعنت من السلطة حيث يروي عن محاولة لاختطافه قائلا " أثناء اعتصام القضاة الشهير بالنادي تضامنا مع إحالتي والمستشار محمود مكي للمحاكمة بسبب فضحنا التزوير والتلاعب في نتيجة الانتخابات البرلمانية، حاولوا تلفيق قضية دعارة لي من أجل تصويري وتهديدي بالفضيحة، وبدأت القصة باتصال هاتفي من سيدة معروفة حاليا، وكنت موجودا مع زملائنا في نادي القضاة، وطلبت مقابلتي لأمر مهم، فرفضت تماما مقابلتها في أي مكان بخلاف صالون النادي أو بمنزلي أمام زوجتي وأولادي، لكنها فضلت مقابلتي في النادي، وبالفعل قابلتها، وعندما دخلت للنادي، ورأت بعينيها الاعتصام والجو داخل النادي بكل ما فيه من زخم وحياة وإصرار وقوة، أجهشت بالبكاء، وعندما اندهشت أفضت لي بأنها مكلفة باستدراجي إلى خارج أبواب وأسوار النادي، على أن يقوم بعض الأشخاص العاملين بجهات أمنية، بخطفي عن طريق تخديري بحسب ما قالت لي السيدة، وعندما سألتها عما سيحدث بعد ذلك، قالت إنهم كانوا سيصورونني عاريا في أوضاع مخلة معها دون أن تظهر هي في الصور أو الفيديو على ما أذكر لأني سألتها هل قبلت أن تفضح نفسها في الصور، وعندما سألتها لماذا صارحتني بهذا المخطط، قالت إنها لا تعرف السبب وراء ذلك، لكن ما رأته في النادي أثر فيها،، واتفقت معها على أن أخرج معها إلى السلالم الخارجية للنادي، ثم أفتعل معها مشاجرة حتى لا تتهم بأنها فشلت في مهمتها أو يشكوا فيها
مراقبة

يروي البسطويسي أنه كان مراقبا طوال الوقت حتى في بيته ،فقد اكتشف جهاز تنصت متناهي الصغر داخل صالون منزله، في المكان الذي يلتقي فيه بأصدقائه وضيوفه من القضاة أو الصحفيين أو كاميرات التليفزيونات المحلية والعالمية ،وقد اكتشف ذلك بعدما قام أحد الأشخاص بنقل تفاصيل مكالمة له مع أحد أصدقائه من الدبلوماسيين وبتفتيش المكان عثر على الجهاز وتخلص منه. ووصلت الممارسات والمضايقات إلى حد أنهم كانوا يتصلون بهم على تليفون المنزل من أرقام غريبة ومن المحافظات، وكانوا يسبونهم بأفظع الشتائم، كما كانوا يتسلمون رسائل تحوى ألفاظا وعبارات قذرة
أزمة القضاة

أبريل 2006

في أبريل 2006 قرر المستشار محمود أبو الليل إحالة القاضيان هشام البسطويسى ومحمود مكي إلي مجلس الصلاحية بناء علي طلب قدمه النائب العام أنذاك ماهر عبد الواحد في إطار التحقيقات في بلاغ المستشار محمود صديق برهام حول ما يسمي: «القائمة السوداء للقضاة المزورين»، والتي نشرتها الصحف مع تعليقات من البسطويسي ومكي
إعتصام

تصاعدت الآحداث ودخل القضاة في إعتصام مفتوح أستمر حوالي شهراً وتعرض البسطويسي الذي يعاني من أمراض السكر أو الضغط أو حتى زيادة نسبة الكولسترول إلي وعكة صحية توقف القلب 4 دقائق كاملة وأوقظه سبع صدمات كهربائية وعملية قسطرة استغرقت ساعة ونصف أجراها د. أحمد عبد الرحمن بمستشفى كيلوباتر.
النهاية

أنتهت أزمة القضاة بتوقيع عقوبة اللوم علي البسطويسي ومكي .
إنتخابات الرئاسة

كيف ترشح؟

بعد نجاح ثورة 25 يناير أعلن البسطاويسي عن ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية بناء علي طلب مجموعة من شباب الثورة حسبما أكد في تصريحه لقناة الجزيرة مباشر
 

mahmoud awad

مشرف سابق
رد: جوله مع المرشحين للانتخابات الرئاسيه لمصر

النائب / ابو العز الحريرى



280px-7n2GtbQFC2tN.jpg
هو مناضل و سياسى كبير و مخضرم و ترشح فى انتخابات مجلس الشعب كمستقل و معارض للحكومات المتاليه فى اكثر من عصر وكان يتم احيانا اسقاطه بالتزوير لأبعاده عن مجلس الشعب

ابو العز الحريرى من مواليد الاسكندرية فى 2 يونيو 1946 لا يوجدمعلومات عن تاريخه الدراسى الا انه كان من اضغر نواب البرلمان فى عمره الثلاثين فقط كان نائب عن دائرة كرموز فى الاسكندرية

اعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 و عاد إلي البرلمان مرة أخري عام 2000 مع الإشراف القضائي علي الانتخابات ليمثل أهل دائرته كرموز في الإسكندرية الذين أعادوه إلي البرلمان وكان معارضا للحكومات على طول الخط و اشتهر بعداءه مع العديد من الفاسدين منهم احمد عز

كان معارضا حتى لحزب التجمع الذى كان ينتمى له

هاجم المجلس العسكري بقوة في بداية جلسات البرلمان وقال ان مكان المشير طنطاوي هو السجن بجوار مبارك

بعد الثوره قام بانشاء حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
الذى هو مترشح عنه للرئاسه
 

أحدث المواضيع

أعلى