افضل انواع الاغذية لصحة الانسان واهمية تعرض جسم الانسان لاشعة الشمس

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
افضل انواع الاغذية لصحة الانسان واهمية تعرض جسم الانسان لاشعة الشمس

السمك يخلصك من الكآبة

يقول يوسف إن تناول السمك الغنى بالأحماض الدهنية (الأوميغا 3) يساعد على التخلص من حالة الكآبة وذلك لتأثيره على الإشارات المنتشرة بين خلايا الدماغ، لذا فالأسماك كالسلمون، الرنجة، السردين، التونة وملحقات زيت السمك يجب أن نتناولها بشكل يومى نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3.

الشيكولاته ترفع معنوياتك

تعتبر الشيكولاته واحدة من أكثر الأغذية المساعدة على رفع المعنويات، فعندما تولد رغبة شديدة بتناول الشيكولاته ذلك يعنى أنك فى مزاج سيئ.
ولا تحتوى الشيكولاته فقط على السكر الذى يرفع نسبة السيروتونين فى الدماغ بل أيضا على مواد تؤثر على إشارات الدماغ لدرجة أن يشعر الإنسان بحالة فرح عارمة. لذلك فيمكنك أن تكافئ نفسك بقطعة شيكولاته من حين إلى آخر.

أشعة الشمس تحسن مزاجك

التعرض للشمس 3 أيام فى الأسبوع لمدة 15 دقيقة يساعد فى اكتساب فيتامين د، الذى يحتاجه الجسم والمعروف بـ “فيتامين الشمس” حيث يرفع من معناويات الإنسان بشكل كبير . ويمكننا أن نجده أيضاً فى أنواع معينة من الطعام مثل سمك السلمون والحليب المدعّم الذين لهما أثر كبير على المزاج ولا يعنى ذلك الاعتماد على الحصول على هذا الفيتامين من الطعام يغنى عن التعرض لأشعة الشمس والتى تؤكد العديد من الدراسات بأنّ الجلوس تحت أشعة الشمس سيساعدك لتكون بأفضل حال.

الخبز، المكرونة، الأرز يقلل عصبيتك

إن الأغذية الغنية بالنشويات كالخبز، المعكرونة، المعجنات، المناقيش والبطاطا، تعزز نسبة السيروتونين فى الدماغ الذى ينعكس إيجاباً على مزاجك ويبعد عنك حدة الطبع والعصبية التى قد تصيبك بقائمة من الأمراض كالضغط، السكر، أمراض القلب .

فيتامين "ب" ينشط هرمون السعادة
إن الأغذية التى تحتوى على الفيتامين "ب" بنسبة عالية كالفاصوليا المجففة، الحبوب الكاملة، السمك، مشتقات الحليب، الدجاج، البيض، الموز، الأفوكادو وذلك لأنها غنية بالتريبتوفان الذى بدوره يعزز السيروتونين هرمون السعادة والشعور بالفرح.
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى