أسعد أوقات الإنسان تأتى بعد الخمسين

ADMIN

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
Sep 10, 2006
المشاركات
23,661
الإقامة
Egypt
أسعد أوقات الإنسان تأتى بعد الخمسين

picture_1509186712_309.jpg


كشف استقصاء حديث، أن أسعد مراحل حياة الإنسان لا تكون فى الغالب فى بدايته أو آخره ولا حتى فى وسطه.

وتوصل باحثون راجعوا بيانات من أستراليا وبريطانيا وألمانيا إلى أن السنوات الذهبية تبدأ مع التفكير فى التقاعد وتنتهى مع دق المرض والوهن للأبواب.

وقال الباحث تونى بيتون من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا: "لا يوجد تقريبا أى تغيير فى السعادة بين سن العشرين والخمسين.. ولكنها تنطلق عند سن 53 وحتى السبعين وحينها يبدأ انخفاض كبير".

وأوضح بيتون أن الأشخاص فى منتصف العمر يعانون من مشكلات مثل الانفصال عن الزوج أو اضطرابات مالية، ولكن بعد هذه المرحلة "يتخلصون من أبنائهم ويكونون قد انتهوا من دفع أقساط المنزل ويزيد وقت فراغهم".

وقام بيتون بمراجعة بيانات 60 ألف شخص حصل عليها من تقارير الدخل الأسرى السنوى فى أستراليا والمسح الأسرى البريطانى والمجلس الاجتماعى والاقتصادى الألمانى.

وتصل ذروة السعادة فى أستراليا عند سن 65 وفى بريطانيا عند السبعين وفى ألمانيا عند سن 65 عاما ولكن بنسبة سعادة أقل.

وقال: "يبدو أن الحياة تصبح أسوأ وأسوأ فى ألمانيا بعد سن 18 عاما.. ولكن يمكن أن يكون هناك تأثير انتقائى ولا أعتقد أن الألمان أكثر بؤسا من غيرهم".

وأوضح أن الألمان الأكثر سعادة ربما يفضلون الحياة بعد التقاعد فى منازل خارج البلاد، ليبقى الأقل سعادة فى الداخل يقدمون تقارير عن حياتهم لمن يقومون بعمليات المسح الخاصة بالمجلس الاجتماعى والاقتصادى.

وهناك أيضا إمكانية حدوث تأثير انتقائى يؤدى إلى عدم صحة البيانات من الدول الثلاث، وأضاف بيتون: "نحن نعرف أن الناس الأكثر سعادة يعيشون عمرا أطول لذلك نجد أن البؤساء يتساقطون فى الطريق ومن ثم فإننا نجد أن كل من بقى هم السعداء".
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى