ان تربية الابناء من الامور التي تحتاج الي حكمة وصبر ويجب على الأم هدم نهر الطفل او التعصب عليه وخاصة مع الاطفال الذين يطلبون الاشياء بشكل متكرر ومع إلحاح دائم برغم رفض الأب والأم الاستجابة الي مطالبهم ، والالحاح في الغالب يتعلمه الطفل عن طريق تقليد الاخرين مثل الام أو الأب او يلجأ له عن الشعور بالملل او عندما يعتقد ان كثرة الالحاح هو ما يحقق له مطالبه ، لذلك نقدم لكم على موقع الرصيف امور هامة سوف تجعل الطفل يبتعد عن هذا الاسلوب السئ.

طرق التعامل مع إلحاح الأطفال المزعج picture_1552487678_234.jpg

الحزم ضروري مع إلحاح الأطفال

لابد أن يكون رفض طلب الطفل بصورة حازمة، حتى مع مناقشة الأمر، يجب أن تكون الرسالة واضحة، ولا يبدو فيها التردد أو قبول التفاوض، سواء بنبرة الصوت، أو بلغة الجسد التي تظهر جديتك بوضوح.

التجاهل
قد يجد البعض صعوبة كبيرة في ترك أطفالهم يطالبون بأمر ما، دون الرد عليهم بل وبتجاهلهم تماما، ولكنه ثبت أنها طريقة ناجحة جدا، ستجعل الطفل يدرك مدى صلابتك، ومن ثم عدم جدوى الإلحاح باستمرار فيما بعد.

الاتزان
يعتقد الكثير من الآباء والأمهات أن العصبية أحيانا ما تجدي نفعا أثناء التعامل مع الإلحاح المستمر للأطفال، وهو اعتقاد خاطئ. حيث يمكن أن يكون طفلك يستخدم تلك الطريقة لإثارة غضبك بهدف التسلية، لذا فعند فقدان أعصابك يكون قد حقق الطفل مراده، ومن ثم يلجأ للزن والإلحاح دائما وبلا توقف.

عدم التنازل
يجب أن يكون القرار نهائي، حتى مع إلحاح الطفل وبكائه، فالانصياع لمطالبه في تلك الحالة، سيعلمه أن البكاء هو الطريق الأوحد للوصول إلى أهدافه، وهو أمر لا يتمناه بالقطع أي أب وأم.

الشرح
في الأوقات الهادئة، والتي يكف فيها الطفل عن الصراخ أو المطالبة بالشيء الذي يرغب فيه، يمكن الجلوس معه، لشرح كيفية طلب الأشياء بطريقة لائقة، وكيف تعمل تلك الطريقة على إيصال رسالته بصورة جيدة، دون الاعتماد على الإلحاح لأنه لن يفيده قط.