مشروع تعبئة ملء حبارات الطابعة طابعات الكمبيوتر

إنضم
Oct 4, 2006
المشاركات
3,326
الإقامة
مصر
مشروع تعبئة ملء حبارات الطابعة طابعات الكمبيوتر

picture_1509722737_389.jpg

يشرح شاب (محمود) طريقة تعامله مع هذا المشروع كالتالي:
مشروع ملء حبارات الطابعات هو مشروع جيد لأن زجاجة الحبر الأسود التي لا تساوي أكثر من 60 جنيه ممكن يتملئ بها كاتريجات بما يساوي أكثر من 1500 جنيه، ويزيد هذا المكسب للضعف تقريباً مع زجاجات الحبر الملون.
التفاصيل:
هناك نوعين من الطابعات: الليزر والحبر
الليزر معقدة وتحتاج لتعلمها من شخص متخصص.
أما الطباعة الحبر بأه هي الأرخص والأسهل بكثير
وهناك نوعين من كاتريدجات الحبر: كاتريدج الحبر الأسود وكاتريدج الحبر الملون


picture_1509722737_931.jpg


picture_1509722738_326.jpg



أما في كاتريدج الحبر الأسود، فبنعمل ثقب على السطح بواسطة سن قلم جاف ونشتري سرنجة من الصيدلية بالإضافة إلى زجاجة الحبر الأسود الخام من أي مصدر – أبو الخير في مول سفينكس مثلاً – ثم نقوم بحقن الحبر داخل الكاتريدج بواسطة السرنجة بحرص وبطء إلى أن نشعر أنها امتلأت ثم نغطي موضع الثقب جيداً بشريط لاصق.




picture_1509722737_662.jpg










أما الملون بنعمل ثلاثة ثقوب ونحدد مكانها بدقة داخل الكاتريدج (ونشتري في هذه الحالة ثلاثة سرنجات وثلاثة ألوان وهي كالتالي:
Magneta وهو لون أحمر
Ckya وهو اللون الأزرق
Yellow وهو اللون الأصفر
وثمن الزجاجة اللتر من كل من هذه الألوان هو 65 جنيهاً

وهناك عدة نقاط مهمة:
-ترتيب الألوان المرسوم على الكاتريدج ليس هو ترتيب الثقوب للأسف، لذلك لابد من ثقب ظهر الكاتريدج بسن القلم الجاف في ثلاثة مواضع تمثل كل منها القسم الخاص بكل لون، ويفضل ألا يكونوا على استقامة واحدة (يعني يفضل أن يكون الثقب على هيئة رؤوس مثلث، يوجد كل رأس منها عند طرف من الأطراف) وذلك حتى تقل فرصة تلامس الألوان عند الملء. ويفضل معرفة لون كل قسم بغرس سن كل سرنجة لمعرفة لونها.
-ملء الألوان يحتاج لدقة وحرص أكثر من ملء الحبر الأسود، وذلك بسبب احتمالات تلامس الألوان سواء بتلامس الزجاجات نفسها – كأن تغمس السرنجة التي خصصتها للون الأصفر مثلاً في زجاجة الحبر الأحمر - أو تلامس الحبر داخل الكاتريدج ودي مصيبة، لأن الألوان هتطلع محولة (يعني الألوان الزرقاء في الصورة مثلاً هتخرج فوشيا، والأخضر ممكن يطلع أصفر) والطريقة التي أتبعها – وقد تكون هناك طريقة أفضل من ذلك – هي تغطية الثقبين الآخرين بالشريط اللاصق عند ملء أي ثقب مع الملء بحذر بالغ بالغ لأن انسكاب الحبر من أي ثقب على الثقب الآخر عملية لا تستغرق سوى ثوان معدودة، كما أن الشريط اللاصق يحجز الحبر قليلاً ولكنه لا يحجز الحبر بشكل كامل، لأنه من تجربتي رأيت أن الحبر يمكن أن يمر من أسفل الشريط اللاصق ولكن ببطء وبكمية قليلة.
-يراعى عدم ملء الألوان بالكامل، لأن تحريك الكاتريدج ببطء ممكن أن يسبب في أن "تنز" الألوان من سطح الكاتريدج، ويحدث هذا عندما يكون أي قسم من أقسام الألوان ممتلئاً عن آخره. ولأن المفروض أنك تواصل الملء حتى تظهر لك ولو نقطة من الحبر خارج الثقب، فإن الطريقة الأفضل هنا هي إعادة سحب كمية صغيرة من الحبر، ثم مسح موضع الثقب بالكلينيكس ثم تغطيته جيداً بشريطين لاصقين.
- ترك الكاتريدج الملونة لمدة ثمانية ساعات بعد الملء قبل تشغيلها (لإعطاء الاسفنجة الموجودة داخل الكاتريدج الفرصة الكافية للتشبع بالحبر)، ووضع شريط لاصق على موضع نفاذ الحبر أثناء الملء وأيضاً عدم وجود ضرورة لتغطية سطح الكاتريدج بعد الملء، ووجود معجون خاص لغسيل الأيدي بعد إعادة الملء (لأن الأحبار الملونة كانت للأسف تلتصق بيدي ولا تزول بالماء والصابون ولم تكن تختفي إلا خلال ثلاثة أيام كاملة) وضرورة إعادة ملء الكاتريدج مباشرة بعد انتهاءها (فقد فسدت مني إحدى الكاتريدجات لأني تركتها دون إعادة ملء لعدة أشهر.
 

المواضيع المتشابهة

أحدث المواضيع

أعلى